إدارة التفتيش والمتابعة بسيدي سالم
أخي الكريم ...
أهلا بك في موقع المتابعة اللإدارية ..نشرف بك وبكل توجيهاتك
إدارة التفتيش والمتابعة بسيدي سالم
أخي الكريم ...
أهلا بك في موقع المتابعة اللإدارية ..نشرف بك وبكل توجيهاتك
إدارة التفتيش والمتابعة بسيدي سالم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

إدارة التفتيش والمتابعة بسيدي سالم

إدارة التفتيش والمتابعة بسيدي سالم
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
الأخوة الزملاء مدراء المدارس..تقررإمتحان مادة المجال الصناعي للصف السادس الإبتدائي 7/19 بدلا من 12/6إمتحان المجال الصناعي للصف الثالث الإعدادي /12/26 بدلا من 12/12 ..



 

 تابع القرار313

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدير المتابعة
Admin
مدير المتابعة


عدد المساهمات : 365
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 04/02/2014
العمر : 63

تابع القرار313 Empty
مُساهمةموضوع: تابع القرار313   تابع القرار313 Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 27, 2014 7:06 pm

جدول ) 18 ( مقياس تقدير الحضور و السلوك والمشاركة
المستوى
وصف الأداء
النسبة المئوية للدرجة
ممتاز
تلميذ يواظب على الحضور، ولم تبدر منه أية مخالفة سلوكية ويشارك مشاركة كاملة في الأنشطة المدرسية ، ويحافظ على أثاث المدرسة ومرافقها، ويلتزم بتعليمات المعلم و آداب الحوار.
85% فأكثر
جيد جداً
تلميذ تغيب ) ثلاثة أيام في الشهر دون عذر( ، ولم تبدر منه أية مخالفة سلوكية،ويشارك مشاركة كاملة في الأنشطة المدرسية ، ويحافظ على أثاث المدرسة ومرافقها، ويلتزم بتعليمات المعلم و آداب الحوار.
من 75% إلى اقل من 85%
جيد
تلميذ تغيب )سبعة أيام في الشهر دون عذر(، ويشارك في بعض الأنشطة
المدرسية، ويلتزم بتعليمات المعلم وآداب الحوار.
من 65%إلى اقل من 75%
مقبول
تلميذ تغيب) أسبوعين في الشهر دون عذر (، ويشارك في بعض الأنشطة
المدرسية ولا يلتزم بعض الوقت بتعليمات المعلم و آداب الحوار.
من50%إلى اقل من 65%
دون المستوى
تلميذ تغيب ) أكثر من أسبوعين في الشهر دون عذر( ، وغير ملتزم بتعليمات المعلم و آداب الحوار.
اقل من 50%
 
 
 
 
تقويم الأنشطة التربوية
الأنشطة التربوية هي أنشطة يمارسها التلاميذ خارج حجرة الدراسة لبناء الخبرات والمهارات الأساسية.ويشاركون فيها من خلال جماعات النشاط ، مثل :الصحافة والإذاعة والمسرح وغيرها من مجالات الهوايات المختلفة فى المدرسة.
والأنشطة التربوية تشمل الآتى:
أولا:الأنشطة اللاصفية الأساسية:
(التربية الفنية بالمرحلة الابتدائية والإعدادية - التربية الرياضية بالمرحلة الابتدائية فقط - حاسب آلي بالمرحلة الإعدادية )
ثانيا: الأنشطة اللاصفية الاختيارية:
المكتبة والمطالعة.       خدمة المجتمع.           النشاط العملي.           النشاط العلمي.           الكشافة والمرشداتالتربية الرياضية ) إعدادي(.              حاسب آلي )ابتدائي(.             المسرح والتمثيل.        النشاط الرياضي. الصحافة والإذاعة.
التقويم العملى
يقيس التقويم العملي قدرة التلميذ على أداء المهارات العملية بسرعة ودقة ، وللتقويم العملي ثلاثة جوانب مهمة ، هي :
1-    تقويم العمليات والمهارات التي يقوم بها المتعلم.
2-    تقويم المنتج النهائي.
3-    تقويم سرعة الأداء ودقته .
وتجدر الإشارة إلى ضرورة تقويم العمليات ، والمهارات ، والمنتج النهائي في التقويم العملي .
مراحل التقويم العملى:
وفيما يلي نتناول مراحل التقويم العملي ،و كيفية إعداد بطاقة الملاحظة والاختبار العملى لتقويم الأداء .
أولآ- إعداد بطاقة الملاحظة: تحدد البطاقة للمعلم ما سيقوم بملاحظته في المواقف التي يريد تقويم أداء المتعلم فيها.
ثانيًا-  إجراء الاختبار العملي: يهدف الاختبار العملي إلى تقويم العمليات المتضمنة في الأداء أثناء تنفيذ المتعلم لمهمة عملية ويتضمن تصميم الاختبار العملي أربع خطوات هي:
1- تحديد المهارة المطلوب تقويمها.     2- توفير أدوات التقويم العملي.          3- ملاحظة أداءات التلميذ ور صدها.
4-    تقويم أداء التلميذ العملي.
 
 
 
 
 
 
جدول مقياس تقدير الأداء العملي
 
المستوى
وصف الأداء
النسبة المئوية للدرجة
ممتاز
أداء المهارة بدقة ودون أخطاء )نتيجة بطاقة الملاحظة(،سرعة مناسبة،إتقان في العمل، إبداع وابتكار.
85% فأكثر
جيد جداً
أداء المهارة بدقة ودون أخطاء )نتيجة بطاقة الملاحظة(،سرعة مناسبة،إتقان في العمل.
من 75% إلى اقل من 85%
جيد
أداء المهارة ببطء دون أخطاء )نتيجة بطاقة الملاحظة(.
من 65%إلى اقل من 75%
مقبول
أداء المهارة ببطء )نتيجة بطاقة الملاحظة( ودون إتقان العمل.
من50%إلى اقل من 65%
دون المستوى
أداء المهارة بشكل غير صحيح.
اقل من 50%
 
التقويم التحريري
أولا- الاختبار التحريري:
مراحل تصميم الاختبار التحريري:
1-    تحديد الهدف العام من الاختبار.          
2-    تحديد نواتج التعلم.
3-    تحديد المحتوى المراد قياسه.
4-    اعداد جدول المواصفات:( يستهدف هذا الجدول تحديد الوزن النسبي للموضوعات ونواتج التعلم المستهدف تقويمها لدى المتعلم)
5-    تحديد أنواع الأسئلة المقابلة لكل ناتج من نواتج التعلم.
6-    صياغة الأسئلة.
7-    إعداد مقاييس التقدير.
تقديرات كيفية: ممتاز، جيد جًدا، جيد، مقبول ، ضعيف.
تقديرات كمية: يبدأ التقدير من الصفر في حالة الإجابة غير الصحيحة، ويتدرج حتى يصل إلى التقدير الذي
                يحدده المعلم في حالة الإجابة الصحيحة بشكل تام .
8-    إعداد الصورة النهائية للاختبار.

9-    وضع تعليمات الاختبار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://followup10.forumegypt.net
 
تابع القرار313
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تابع القرار313
» تكملة القرار313
»  تكملة القرار313
» تابع البيانات
»  مدرسة كوم الدهب الإعدادية المشتركة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
إدارة التفتيش والمتابعة بسيدي سالم :: النشرات والقرارات والقوانين الوزارية-
انتقل الى: