إدارة التفتيش والمتابعة بسيدي سالم
أخي الكريم ...
أهلا بك في موقع المتابعة اللإدارية ..نشرف بك وبكل توجيهاتك
إدارة التفتيش والمتابعة بسيدي سالم
أخي الكريم ...
أهلا بك في موقع المتابعة اللإدارية ..نشرف بك وبكل توجيهاتك
إدارة التفتيش والمتابعة بسيدي سالم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

إدارة التفتيش والمتابعة بسيدي سالم

إدارة التفتيش والمتابعة بسيدي سالم
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
الأخوة الزملاء مدراء المدارس..تقررإمتحان مادة المجال الصناعي للصف السادس الإبتدائي 7/19 بدلا من 12/6إمتحان المجال الصناعي للصف الثالث الإعدادي /12/26 بدلا من 12/12 ..



 

 اختصاصات مدير المدرسه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد محمد نصير




عدد المساهمات : 38
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/03/2014
العمر : 36

اختصاصات مدير المدرسه Empty
مُساهمةموضوع: اختصاصات مدير المدرسه   اختصاصات مدير المدرسه Icon_minitimeالثلاثاء مارس 31, 2015 3:04 pm

صلاحيات مدير الدرسة
1 – تشــــكيل : ( المجالس واللجان ) في المدرسة ، وتفعيل دورها وفق القواعد التنظيمية لمدارس التعليم العام ، وتحديد مواعيد وأماكن اجتماعاتها .
2 – زيادة عدد الفصــول في المدرسة أو تقليصها – عند الضرورة – أثناء العام الدراسي وذلك وفق المعادلة المقررة من الوزارة ( عدد الطلاب مع عدد الفصول ) ، على ألا يترتب على ذلك زيادة في عدد المعلمين ، مع إشعار إدارة التعليم بذلك .
3 – السماح للطلاب : ( المتكرري الرسوب وكبار السن ) بمواصـلة الدراسة أو تحويلهم لمدارس أخرى وفق التعليمات واللوائح ، وبعد الاستئناس برأي لجنة التوجيه والإرشاد .
4 – إعادة توزيع الطلاب في الفصول حسب ما تقتضيه المصلحة التعليمية وفق المعادلة الخاصة بالفصـول والطلاب، وبعد الاستئناس برأي لجنة التوجيه والإرشاد .
5 – إحالة أي طالب يشتبه في إصابته بمرض معد إلى جهة صحية ، وعدم السماح له بالعودة إلى الدراسة في المدرسة إلا بعد أن يُحضر تقريراً طبياً معتمداً يؤكد عدم خطورته على الطلاب أو خلوه من المرض أو شفاءه .
6 – فتح مركز خدمات الطلاب التربوية – بعد موافقة لجنة التوجيه والإرشاد في المدرسة – عند توافر العدد اللازم لافتتاحه ، وإبلاغ إدارة التعليم بذلك ، على ألا يترتب على ذلك أية التزامات مالية على الوزارة .
7 – إقرار الخطط و البرامج لنشاط الطلاب والإشراف على تهيئتهم للمشاركة في البرامج التي تنظمها إدارة التعليم ، واختيار المعلمين المشرفين على الطلاب .
8 – منح الحوافز وإيقاع الجزاءات التربوية على الطلاب وفق ما يصدر من لوائح .
9 – تسمية المعلم الذي يُنقل من المدرسة – في حالة وجود زيادة من المعلمين فيها – وفق ضوابط يُحددها مجلس المدرسة ، مع إشعار إدارة التعليم بذلك .
10 – الموافقة على من يُرشح للعمل وكيلاً للمدرسة ، مع ذكر المسـوغات ، وتحدد لجنة مديري المدارس ووكلائها في إدارة التعليم الآلية المناسبة لمعرفة رأي المدير .
11 – تقويم أداء المعلمين وسائر العاملين في المدرسة : ( وكيل المدرسة – المرشد الطلابي – أمين مركز مصادر التعلم – محضر المختبر رائد النشاط ) ، وفي حالة اختلاف وجهات النظر في التقويم بين مدير المدرسة والمشرف التربوي المختص يؤخذ بمتوسط الدرجة بينهما في العناصر الفنية .
12 – تكليف العاملين في المدرسة بأية أعمال أخرى تقتضيها طبيعة العمل التعليمي والتربوي أثناء العام الدراسي .
13 – تحديد عدد الزيارات الفنية في العام الدراسي المناسبة لكل معلم .. على ألا تقل عن زيارتين للمعلم الحاصل على تقدير ( ممتاز ) في الأداء الوظيفي ، وثلاث زيارات للمعلم الحاصل على تقدير ( جيد جداً ) ، وأربع زيارات للحاصل على تقدير ( جيد فأقل ) .
14 – تنظيم برامج النمو المهني داخل المدرسة وأثناء اليوم الدراسي مثل : ( جدول تبادل الزيــارات / لقاءات معلمي التخصص / ورش العمل ) بما يُناسب الجدول الدراسي ومصلحة الطلاب بعد التنسيق مع الإشراف التربوي في إدارة التعليم
15 – توزيع الجداول المدرسية وتعديلها بين المعلمين ، مثل : ( الجدول المدرسي للحصص / الانتظار / المناوبة / الاختبارات / … ) ، في بداية العام وأثنائه بما يحقق المصلحة التعليمية ، وبما لا يتعارض مع التعليمات .
16 – تعديل خطة الحصص الدراسية عند وجود عجز في عدد المعلمين ، مع إشعار إدارة التعليم في حينه .
17 – إصدار قرارات الحسم على المتغيبين والمتأخرين من منسوبي مدرسته وفق الأنظمة والتعليمات وإبلاغ إدارة التعليم رسمياً بالقرار لتنفيذه من أقرب راتب شهري ، ثم تقوم إدارة التعليم بإيقاع العقوبة المناسبة على المتغيبين و المتأخرين بعد اكتمال إجراءات التحقيق ، ويكون مدير شؤون الموظفين في إدارة التعليم مسؤولاً عن التأخير في الحسم من الراتب .
18 – منح المعلمين وسائر العاملين في المدرسـة الإجازات الاضطرارية ( حسب ما يراه محققاً للمصلحة التعليمية ) ، بحيث لا تتجاوز المدة خمسة أيام في الفصل الدراسي الواحد .
19 – منح الإجازة المرضية لمنسوبي المدرسة – وفق النموذج الخاص بذلك – وفي ضـوء تقرير طبي نظامي ، مع موافاة إدارة التعليم بقرار الإجازة لإكمال اللازم بشأنه .
20 – تغيير مواقع الحجرات الدراسية والمكتبية والوسائل إذا ما دعت المصلحة التربوية والتعليمية لذلك بعد موافقة مجلس المدرسة .
21 – المساءلة الخطية لأي من منسوبي المدرسة ، ولفت نظر المقصر منهم ، أو إحالته لإدارة التعليم في حالة وجود ما يستدعي ذلك .
22 – التنسيق مع مؤسسـات التدريب الأهلي لتنفيذ برامج تدريبية : ( للطلاب والمعلمين وسائر العاملين في المدرسة )، بعد موافقة مجلس المدرسة ، دون أن يترتب على ذلك أي التزامات مالية على الوزارة .
23 – توقيع خطابات التعاريف لجميع منسوبي المدرسة وفق التعليمات المنظمة لذلك وكذلك خطابات التنقل داخل المملكة للمعلمين غير السعوديين خلال الإجازات الرسمية أو الاعتيادية .
24 – العضوية في لجنة استئجار مبنى المدرسة المكلف بإدارتها .
25 – العضوية في لجنة إعداد مقايسة ترميم مبنى المدرسة .
26 – تفويض بعض من صلاحياته لوكيل ( أو وكلاء ) المدرسة .
27 – قبول عذر الطالب المتأخر عن الاختبار ؛ (( الدور الأول بفصليه / الدور الثاني )) بما لا يزيد عن نصـف زمن اختبار المادة ، وألا يكون قد خرج أحد من الطلاب من القاعة ، ويستثنى من ذلك طلاب الصف الثالث الثانوي .
28 – قبول عذر الطالب بالصف ( الثالث الثانوي ) المتأخر عن الاختبار والسماح له بدخول قاعة الاختبار على ألا يزيد التأخر عن عشر دقائق من بدء زمن اختبار المادة وألا يكون قد خرج أحد الطلاب من القاعة .
29 – تكليف من يراه من المعلمين بوضـع أسئلة مواد الاختبارات من تخصصه نفسه – لغير الصفوف التي يدرسها – وذلك في حالة وجود المسوغات اللازمة ، ويتم إشعار إدارة التعليم .
30 – مراجعة أوراق اختبارات الطلاب المكملين ( الفصلية أو النصفية ) في حدود مادتين فقط .
31 – إعادة تقويم نصف الفصل الدراسي لأي مجموعة من الطلاب إذا ثبت أن تقويمهم تم في ظروف غير ملائمة مع تقديم المسوغات لإدارة التعليم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اختصاصات مدير المدرسه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بيانات مدير ونائب مدير المدرسه لعام 2015 / 2016م
» بيانات مدير المدرسه
» بيانات مدير المدرسه
» بيانات مدير ووكيل المدرسه
» اسم مدير المدرسه والوكيل وعدد الطالبات والفصول

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
إدارة التفتيش والمتابعة بسيدي سالم :: مدارس التعليم الإبتدائي :: ظــــــاظـــــا-
انتقل الى: